GO MOBILE version!
أخبار مصر |  انفجار يوقع قتيلين وجرحى من الشرطة قرب الجامع الأزهر

مصر | انفجار يوقع قتيلين وجرحى من الشرطة قرب الجامع الأزهر

12 جمادى آخر 1440 - فبراير 18 2019 - 8:59:06 صـ

أعلنت الداخلية المصرية مساء الاثنين أن شرطيين قتلا عندما انفجرت عبوة ناسفة بحوزة "عنصر إرهابي" كانت قوات الأمن تلاحقه قرب الجامع الأزهر في القاهرة.

وقالت الوزارة في بيانها "قامت قوات الأمن بمحاصرته، وحال ضبطه والسيطرة عليه، انفجرت إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته، مما أسفر عن مقتل الإرهابي، واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطني، وأمين شرطة من مباحث القاهرة، وإصابة ثلاثة ضباط أحدهم من الأمن الوطني والآخر من مباحث القاهرة وضابط في الأمن العام".

وأشار البيان إلى أن الملاحقة جاءت في إطار البحث عن ذلك الشخص الذي اتهمته بإلقاء عبوة ناسفة بدائية يوم 15 فبراير/شباط الجاري، لاستهداف فوج أمني أمام مسجد "الاستقامة" في الجيزة (غربي القاهرة).

وذكرت الوزارة أن عمليات البحث أدت إلى تتبع خط سير ذلك الشخص وتحديد مكان وجوده في حارة الدرديري بمنطقة الدرب الأحمر قرب الجامع الأزهر في القاهرة التاريخية.

ولا تزال التفجيرات والهجمات المسلحة تتكرر في مناطق مختلفة بمصر، في ظل وضع أمني يضطرب بين الفينة والأخرى، خاصة في شبه جزيرة سيناء التي شهدت السبت الماضي هجوما على حاجز أمني أدى إلى مقتل وجرح 15 عسكريا، وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

5774